أفضل الطرق لصيانة غسالات اريستون

صيانة غسالات اريستون

في هذا المقال سوف تتعرف على كل ما يتعلق بصيانة غسالات اريستون والتي تعتبر من أفضل أنواع الغسالات في العالم لما تتميز به من مميزات وخصائص أفضل من غيرها.

لذا سوف تتعرف خلال هذا المقال عن جميع الأعطال التي تتعلق بهذا النوع من الغسالات وأيضًا سوف نقدم شرح مفصل لطريقة التعامل مع تلك الأعطال وحلها بأفضل شكل ممكن.

ليس هذا فحسب بل نحرص أن نقدم لكم خلال هذا المقال العديد من النصائح التي يمكنكم ا ستخدامها للحفاظ على الغسالات الخاصة بكم وضمان أن تقوم بعملها بأفضل شكل ممكن.

صيانة غسالات اريستون

إن كنت من مستخدمي غسالات اريستون فهذا هو المقال الأنسب لك إن كنت تريد التعرف على جميع الأعطال التي تتعلق بصيانة غسالات اريستون، حيث نعرض لكم خلال هذا المقال كل الأعطال التي يمكن أن تواجهك في هذه الغسالة وطرق التعامل معها، هذا بالإضافة إلى تقديم العديد من النصائح التي يمكنك العمل بها للحفاظ على الغسالة الخاصة بك وإطالة عمرها الإفتراضي، هذا وأكثر ما سوف تتعرف علية خلال هذه المقالة تابع لمعرفة المزيد.

أشهر أعطال غسالات ARISTON

صيانة غسالات اريستون

في هذه الفقرة سوف تتعرف على جميع الأعطال التي تتعلق بغسالات اريستون مع تقديم شرح مفصل لطريقةا لتعامل مع تلك الأعطال.

ومن أعطال غسالات اريستون ما يلي:

وجود عطل بطلمبة الطرد

ويمكنك التعرف على هذا العطل بسهولة في حال كانت الملابس التي تخرج من الغسالة ما تزال مبللة حيث أن هذا يكون بسبب خروج الماء من فتحة الخروج كما يوجد ماء يدخل إلى الغسالة أيضًا.

ولمن لا يعلم ما هي الطلمبة هذه فهي الجزء الذي يعمل على ضبط وتنظيم عمليات دخول وخروج الماء في غسالات ARISTON وفي حال تعرضت للعطل تجد أن الملابس مبللة.

ولكن هذا العطل من أكثر الأعطال تعقيدًا والتي لا ينصح بالتعامل معها بنفقسك لعدم التعرض لأضرار أخرى أكثر تعقيدًا، فكل ما عليك فعله للتخلص من هذا العطل هو التواصل مع فريق صيانة شركة ARISTON وترك الأمر لهم.

لا يصل للغسالة تيار كهربي

قبل أن تبدأ في تخمين العطل الذي تسبب في وجود هذا العطل عليك أولًا أن تقوم بفحص التيار والتأكد من أنه بالقوة اللازمة ولا يوجد به أي تغيير فمن الممكن أن يكون هو السبب في هذا العطل.

أما في حال كان التيار بالقوة المعتادة ولا يوجد به أي تغيير، فعليك أن تقوم بالكشف عنه مرة أخرى ولكن هذه المرة بداخل الغسالة ويمكنك القيام بهذه الخطوة بالتأكد من وجود تيار كهربي في روزتة الدخول بالغسالة، وفي حال لم تجد أن التيار الكهربي موصل بالروزتة ففي ا لغالب يكون سبب عدم التوصيل هو وجود تلف ما في الفيشة أو كابل التوصيل.

وفي هذه الحالة يجب عليك أن تقوم بتغيير مفتاح التوصيل بالكامل فهو لا يمكن تصليحه.

كما أنه من الممكن أن يكون السبب في عدم وصول التيار الكهربي بشكل جيد هو عدم غلق باب الغسالة جيدًا ودرج المسحوق أيضًا فعليك أن تتأكد من غلقهم بالشكل الصحيح.

لمبة البيان مضيئة ولا تعمل الغسالة

بنسبة كبيرة ما يكون سبب وجود تلك المشكلة هو عدم غلق باب الغسالة بشكل جيد، حيث تجد أن طرف النيترون “N” تعرض للفصل مما ترتب عليه أن تكون الإضاءة خافتة بعض الشيء، وأيضًا لا يوجد فرق يذكر في الجهد لذا لا تقدر الغسالة على بدء العمل.

وأيضًا من الممكن أن لا تعمل الغسالة في حال كان درج المسحوق مازال مفتوحًا لذا عليك أن تتأكد من غلقه جيدًا.

مليء الماء ببطء

حيث تجد أن الغسالة سليمة وكل شيء وتبدء دورة عملها ولكن تملء الماء ببطء على غير المعتاد، وبنسبة كبيرة يكون السبب في وجود هذا العطل هو زجزد بع ضالشوائب في فلتر الخرطوم أو الصمام في الغسالة.

ومن الممكن أن يكونا لسبب في بطء الملء هو أن مصدر الماء نفسه ضعيف جدًا مما يبطيء من مليء الغسالة لذا عليك أن تتأكد من أن المصدر مفتوح للآخر وأن الماء متوفر فيه ولا يوجد ضعف.

أكواد خطأ غسالات اريستون

صيانة غسالات اريستون

والآن نعرض لكم رموز أعطال غسالات اريستون ومعنى كل الرمز والعطل الذي يرمز له، بالإضافة إلى وضع طريقة للتعامل مع العطل.

ومن تلك الأعطال ما يلي:

كود خطأ E12 & E22

وفي حال ظهر لك هذا الرمز تأكد من وجود عطل ما في صمام دخول المياه في غسالات اريستون أو أنه يوجد كمية مياة في الغسالة في عملية التجفيف وهذا ليس من الصحيح، حيث أن الغسالة تقوم بالتجفيف من الماء فكيف يمكن أن توجد ماء في الغسالة.

كود خطأ E21

ويدل هذا الكود على وجود عطل ما متعلق بالصرف في غسالات ARISTON.

وللتعامل مع هذا العطل عليك أن تتأكد من أن خرطوم الصرف لا يوجد به انسداد، كما يجب عليك أن تتأكد من نظافة فلتر الطرد ومن ثم تقوم بمراجعة طلمبة الطرد والكارت الإلكتروني أيضًا.

كود خطأ  E13

ويظهر هذا العطل على شاشات غسالات اريستون للدلالة على أنه هناك مشكلة ما في تسريب الغسالة للماء، ومن الممكن أن يكون السبب في حدوث هذا التسريب هو وجود شرخ في الحلة أو أن هناك مشكلة في صمام الصرف بالغسالة.

وف يحال ظهور هذا الرمز لا ينصح بالتعامل معه بمفردك فهو ليس بتلك السهولة، فكل ما عليك هو طلب صيانة شركة اريستون أو دعل أحد الفنيين يقوم بصيانتها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال